recent
الاخبار العاجلة

محلل سياسي... مواصفات السوداني"لم يمتلكها"أي رئيس وزراء سبقه



 عد المحلل السياسي، هاشم الكندي، مواصفات مرشح الاطار التنسيقي لرئاسة الوزراء "لم يمتلكها" أي رئيس وزراء سبقه.

   

 

 وقال الكندي ان :"السوداني يمتلك من المواصفات ما لم يمتلك سابقيه لرئاسة الوزراء من النزاهة والشجاعة كما يمتلك المؤهلات الكافية لاداء المرحلة القادمة، والمشهد السياسي فيه شيء من الامل الكبير". 

 

واضاف ان "السوداني اوضح وجه الاختلاف في برنامجه الحكومي عن البرامج السابقة ومنها حرية الاختيار لكابينته الوزارية وتقييم عمل الوزير"، محملا البرلمان "مسؤلية فشل الحكومات لعدم مراقبة وتقييم عملها، وخضوع الوزراء السابقين لادارة احزابهم تسبب ايضاً بفشل الحكومات السابقة".

 

واشار الكندي، الى "مواصفات السوداني وامتلاكه من الحضور الكبير لدى جميع الاطراف السياسية فضلا عن سمعة الطيبة ونجاحاته في ادارة وزارات ومواقفه المشهودة في محاربة الفساد"، نافياً "وجود اي اعتراض رسمي من السيد الصدر على شخص السوداني".

 

واكمل "المرحلة القادمة ستشهد تغييرا جذريا في اليات ادارة الدولة، وهناك من يسعى الى الابقاء على الكاظمي من خلال خلق الازمات، والسوداني مرشح الكتلة الاكبر ويمرر من خلال الفضاء الوطني".  

 

وشدد الكندي بـ"ضرورة معالجة خطا الحكومات السابقة بعدم الالتزام بحق الالتزام ضمن سياقات القانون والدستور ومعايير البقاء والذهاب في الخدمة والانجاز وليس في التغطية الحزبية".

 

وختم المحلل السياسي، ان "هناك بعض التروجيات تروم قتل الامل في تشكيل الحكومة القادمة والشعب ينتظر انجاز لا شعارات لذلك الاطار الشيعي مدرك تماماً جدية نجاح الحكومة بالتزام الجميع".


 الاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇


https://t.me/iraqjobs2019


تطبيق وظائف العراق الجديد 👇


تطبيق الرعاية الاجتماعية والمتقاعدين الجديد 👇


رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇


قناتنا على اليوتيوب 👇


صفحتنا على الانستكرام 👇



موقعنا على تويتر 👇

google-playkhamsatmostaqltradent