recent
الاخبار العاجلة

بسبب الكتب المدرسية.. والد طالبة يشعل النار في نفسه !

 




في واقعة أثارت جدلًا واسعًا في مصر، أضرم ولي أمر طالبة النار في نفسه، عقب حرمانها من استلام الكتب المدرسية.


الحادثة، التي شهدتها مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة شمال العاصمة المصرية القاهرة، ترتب عليها تدخلًا سريعًا من جانب وزارة التربية والتعليم، كما استنفرت الجهات الأمنية والصحية للتعامل معها.

بدأت القصة من رفض العاملين في مدرسة إبراهيم عبدالعال الابتدائية، تسليم الكتب المدرسية لتلميذة في الصف الأول، ما أثار حزن والدها، إلى حد سكب الكحول على نفسه وإشعال النار.

تدخل أمني

وبحسب وسائل إعلام محلية، تلقى رجال الأمن بقسم شرطة كفر الدوار إخطارًا بالواقعة، حتى انتقلوا سريعًا إلى مبنى إدارة بندر كفر الدوار التعليمية، وتبين أن مديرة المدرسة رفضت تسليم ابنته الكتب الدراسية لعدم سداد والدها المصروفات.

وكشفت التحريات الأولية أن ولي الأمر يُدعى "أشرف.م"، نُقل على الفور إلى المستشفى العام لتلقي العلاج.

"التعليم" تتدخل

على صعيد آخر، أمر وكيل وزارة التربية والتعليم المصرية في محافظة البحيرة، بإحالة مديرة المدرسة للتحقيق وإيقافها عن العمل، بدعوى مخالفتها لتعليمات الوزارة بتعنتها في تسليم التلميذة الكتب المدرسية.

كما وجه وكيل الوزارة مسؤولي الإدارات بمتابعة عملية تسليم الكتب المدرسية، والوقوف على المعوقات التي تمنع سير العملية التعليمية بسلاسة.

تعليق رسمي

لاحقًا، نوه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي عبدالله زلطة، بأن المدارس كافة تلقت تعليمات بعدم ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات المقررة.

وأكد "زلطة"، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، أن الوزارة تتابع عملية تسليم الكتب المدرسية، مشيرًا إلى أنها تحيل المخالفين من مسؤولي المدارس للتحقيق.

  

للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇


https://t.me/iraqjobs2019


تطبيق وظائف العراق الجديد 👇


تطبيق الرعاية الاجتماعية والمتقاعدين الجديد 👇


رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇


قناتنا على اليوتيوب 👇


صفحتنا على الانستكرام 👇



موقعنا على تويتر 👇



  

google-playkhamsatmostaqltradent