recent
الاخبار العاجلة

محمد الشمري يتحدث بشأن رفع قيمة الدنيار العراقي اما الدولار الأمريكي

Ekhlas Al husainy
الصفحة الرئيسية


 اعتبر عضو مجلس النواب عن دولة القانون محمد الشمري، اليوم الاثنين، أن على رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أن يركز على ثلاثة ملفات إذا اراد النجاح في برنامجه، مؤكداً أن إعادة رفع قيمة الدينار ستتم بشكل تدريجي.


وقال الشمري في حديث له، إن "برنامج رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني شامل لكل الجوانب ولديه من الأساسيات التي تمكنه من النجاح".
 
وأضاف "إذا أرد السوداني ان ينجح في برنامجه الحكومي عليه ان يركز على ثلاثة ملفات مهمة وهي الخدمات والاقتصاد ومحاربة الفساد، وإذا نجح ووضع القطار على السكة يمكن ان يعيد العلاقة بين الحكومة والشعب من خلال خدمات حقيقية وليس ترقيعية".
 
وأشار الشمري الى ان "السوداني لا يزال مصرا على رفع سعر الدينار امام الدولار ولكن هناك قرار مهم وهو قانون الموازنة وحسابات العراق مبنية على سعر صرف الدولار بـ 1448 دينار"، موضحا أن "إعادة رفع قيمة الدينار ستتم بشكل تدريجي".
 
وبين ان "الإطار التنسيقي ودولة القانون والسوداني مصرين على إعادة سعر صرف الدولار على ما كان عليه، ولكن ضمن اطر اقتصادية مدروسة".
 
ولفت الشمري الى ان "الحكومة السابقة كان لديها عجر مالي كبير ما دفعها الى رفع قيمة الدولار وهذا ما انعكس على قيمة دخل المواطن بأكثر من 50% من قدرته الشرائية".

للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇


https://t.me/iraqjobs2019


تطبيق وظائف العراق الجديد 👇


تطبيق الرعاية الاجتماعية والمتقاعدين الجديد 👇


رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇


قناتنا على اليوتيوب 👇


صفحتنا على الانستكرام 👇



موقعنا على تويتر 👇

google-playkhamsatmostaqltradent