recent
الاخبار العاجلة

العتبة الحسينية.. تكشف تفاصيل نفق شارع قبلة الإمام الحسين ع الجديد

Ekhlas Al husainy
الصفحة الرئيسية


 أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن إكمال التصاميم الخاصة بنفق شارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، والمصادقة عليه من قبل ادارة العتبة الحسينية المقدسة، والجهات ذات العلاقة في محافظة كربلاء.

 وقال رئيس القسم حسين رضا مهدي في بيان للعتبة، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ومن خلال إدارة محافظة كربلاء المقدسة، تمت المصادقة على التصاميم الخاصة بنفق شارع باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) الذي يعد من بين أهم مفاصل مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)".  

 

 وأضاف "تم تسقيط المخططات على ارض العمل، واستحصال الموافقات الرسمية للمباشرة بالتنفيذ في القريب العاجل حال وصول الماكنة الخاصة بالحفر".  

 

 وأوضح مهدي أن "التوسعة أو الزيادة ستكون من مرقد أبي الفهد الحلي، إلى (فلكة التربية) ليصبح حينها طول النفق الكلي مع التوسعة (2250)، بعرض (16م) على شكل أربع ممرات".  

 

 وأضاف أن "النفق يعد من اجزاء صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، كما أن هنالك خطة مع محافظة كربلاء المقدسة لإكمال التوسعة الكلية حتى يصل الى ما بعد منطقة حي الحسين (عليه السلام)".  

 

 يذكر أن نفق شارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، يعد من المفاصل المهمة في مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، وسيكون له الاثر الكبير على المدينة، حيث أن كل من يدخل لها سيمر بهذا النفق، الذي سيقلل من الزخم المروري، ويسهل حركة الزائرين أيام الزيارات المليونية، ويوفر انسيابية عالية لحركة السير.

للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇


https://t.me/iraqjobs2019


تطبيق وظائف العراق الجديد 👇


تطبيق الرعاية الاجتماعية والمتقاعدين الجديد 👇


رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇


قناتنا على اليوتيوب 👇


صفحتنا على الانستكرام 👇



موقعنا على تويتر 👇



google-playkhamsatmostaqltradent