recent
الاخبار العاجلة

تحذير عاجل للسكان.... "الدب الثلجي" يعلن "الحرب" على العراق من ثلاث جهات



 كشف خبير تقنيات الاستشعار عن بعد، الراصد الجوي، شاهين هرمزي، يوم الأحد، عن قرب وصول "عاصفة الدب الثلجية" إلى العراق، من ثلاثة محاور، فيما أشار إلى أن العاصفة ستسبب بانخفاض "غير مسبوق" منذ عقود في درجات الحرارة.


وقال هرمزي، إن "عاصفة الدب الثلجية القوية، ستدخل العراق بشكل لم يسبق لها مثيل منذ عقود، حيث أنها ستدخل من ثلاثة أطراف (إيران، تركيا، وسوريا) وستضرب إقليم كوردستان، وكذلك المناطق الغربية في العراق وتكريت وكركوك والعاصمة بغداد بشكل أخف".


وأضاف أن "سمك الثلوج في الشمال في بعض المناطق سيصل إلى 20 سم، وفي مناطق أخرى 10 و5 سم، وستنخفض الحرارة إلى اقل من -3 وستدخل بحالة حرب مع الأرض وهي تضرب بكل ما لديها انتقاماً من تدخلات الإنسان الجائرة في بيئة الأرض".


وتابع هرمزي بالقول: "قد بدأت بوادر العاصفة بشكل لا يقبل الخطأ"، محذراً المزارعين من "تغطية حقولهم الزراعية" لأنهم سيتأثرون كثيراً من آثارها المدمرة، كما يجب خزن النفط والغاز في المنازل قبل الأزمة المرتقبة".


وطالب الراصد الجوي، أصحاب المواشي والحيوانات بـ"إيجاد أماكن دافئة للحيوانات"، مشيراً إلى أن "هذه الموجة شديدة البرودة، سيرافقها ارتفاع في أسعار الوقود بسبب صعوبة وصول شاحنات الوقود وخاصة في إقليم كوردستان، والوسط، ويمكن أن تتطور إلى الجنوب حسب تطور الظروف الجوية لاحقاً".

للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇


https://t.me/iraqjobs2019


تطبيق وظائف العراق الجديد 👇


تطبيق الرعاية الاجتماعية والمتقاعدين الجديد 👇


رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇


قناتنا على اليوتيوب 👇


صفحتنا على الانستكرام 👇



موقعنا على تويتر 👇

google-playkhamsatmostaqltradent