recent
الاخبار العاجلة

تعرف على موعد انتهاء موجة البرد في البلاد

Ekhlas Al husainy
الصفحة الرئيسية

 



 كشف المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، عن موعد انتهاء موجة البرد التي اجتاحت البلاد خلال اليومين الماضيين.

 وقال عطية في منشور على صفحته فيسبوك، إن "السحب تستمر بالظهور في اجواء مـــــدن البلاد واجواء غائمة جزئيا بســـــــبب تأثرنا ببـــدايات منخفض جوي سيؤثر خلال منتصف الاسبــــوع ولا تشمل امطاره كافة المدن، وتستمر فـــــرص الثلوج شمالا".  

 

 وأضاف عطية: "تنتهي موجة البرودة اعتبارا من يوم غد السبت في مدن وسط وجنوب البلاد فيما ترتفع درجات الحرارة قليلا في مدن شمال وغرب البلاد".  

 

 وتابع: "لا توجد فرص امطار نهار يوم السبت وتبدأ الرياح بالتحول لتهب من الاتجاه الجنوبي الشرقي في جنوب ووسط البلاد وتبدأ معها درجات الحرارة بالارتفاع قليلا وتقل شدة البرودة فيما تستمر الرياح شمالية وشمالية شرقية وشديدة البرودة في مدن شمال وغرب البلاد".  

 

 وزاد عطية: "اما خلال ليل السبت فهناك فرص لهطول زخات خفيفة من الامطار تشمل مناطق وسط وجنوب نينوى"، مشيراً إلى "هطول مطري ممزوجا بالثلوج في اغلب مناطق السليمانية الجبلية والمنخفضة وهطول امطار يشمل اربيل، وثلوج كذلك شرق وشمال أربيل".  

 

 ولفت عطية الى "امطار خفيفة تشمل ايضا كركوك وصلاح الدين وتستمر درجات الحرارة منخفضة واجواء شديدة البرودة شمال وغرب البلاد".  

 

 اما بخصوص يوم الأحد أوضح عطية: يستمر تواجد السحب في الأجواء ومتوقع نشاط بالرياح السطحية الجنوبية الشرقية فجر وصباح الاحد في البصرة وميسان وذي قار وواسط تصل سرعتها نحو 55 كم بالساعة، تسبب اثارة لغبار محلي مع نشاط الامواج شمال الخليج العربي".  

 

 وتوقع عطية ان "تتحول الرياح شمالية غربية في جنوب ووسط وغرب البلاد خلال الليل وتستمر ساكنة او شمالية شرقية في شمال البلاد"، مبيناً أن "فرص امطار تشمل السليمانية واربيل ودهوك وشمال نينوى وشرق ديالى وهطول ثلجي يشمل مرتفعات السليمانية ودهوك واربيل ...وربما يلامس المناطق على ارتفاع 1000 متر عن سطح البحر".  

 

 واكمل: "تستمر فرص الثلوج في مرتفعات السليمانية وشمال اربيل ليل الاحد كذلك مع هطول امطار خفيفة في مركز السليمانية وكركوك والرياح شمالية غربية باردة في وسط وجنوب البلاد وشديدة البرودة في شمال وغرب البلاد".


  للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇


https://t.me/iraqjobs2019


تطبيق وظائف العراق الجديد 👇


تطبيق الرعاية الاجتماعية الجديد 👇


رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇


قناتنا على اليوتيوب 👇


صفحتنا على الانستكرام 👇



موقعنا على تويتر 👇



google-playkhamsatmostaqltradent