recent
الاخبار العاجلة

"بمميزات مذهلة".. الداخلية تكشف مواصفات الجواز الإلكتروني وتتسلم أول دفعة

Ekhlas Al husainy
الصفحة الرئيسية



 كشفت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن مواصفات الجواز الإلكتروني ووصفها بـ"المذهلة".

  

 وقال وكيل وزارة الداخلية حسين العوادي، في تصريح متلفز، ان :"جواز السفر الالكتروني يقضي على حالات التزوير تماماً، وكشفنا أكثر من 31 جوازا مزوراً في محافظة بابل".

 

واضاف ان "الجواز العراقي بالتصنيف العالمي هو ما قبل الأخير وهذا امر مؤسف كبلد مثل العراق"، مشيرا الى ان "مواصفات الجواز الالكتروني يقضي على جميع الجوازات المزورة للربط بين معلومات البطاقة الوطنية بالجوازات على قزحية العين وبصمات الأيدي". 

 

وتابع العوادي "بنصف ساعة المواطن يستلم الجواز الالكتروني، ونموذج الجواز يختلف عن الورقي، وبـ27 ثانية يدخل المسافر بشاشة مدخل بوابات المطار والاستغناء عن وجود أي ضابط لتأشير الجواز وما شابه". 

 

واكمل "ارسلنا كتاب ومخاطبات ليدخل ضمن التصنيف العالمي. الجواز الالكتروني يحتوي على سيم كارت وفيه بيانات المواطن وبكافة المعلومات، ومحاسن هذا الجواز وضع الورقة الاولى منه على ماسح ضوئي ودخول المسافر الى المطار".

 

واعلن العوادي عن "وصول الشحنة الالولى من الجوازات الالكترونية بدفعة 10 الاف جواز، وسنصدر الشهر المقبل اول جواز الالكتروني في الكرخ والرصافة، كما ستنصب الأجهزة الماسحة الضوئي للجواز الالكتروني في بوابات المطار".

 

وختم الوكيل بالقول "لا يمكن الترويج لمعاملات الجواز الالكتروني الا بالبطاقة الوطنية".


  للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇


https://t.me/iraqjobs2019


تطبيق وظائف العراق الجديد 👇


تطبيق الرعاية الاجتماعية الجديد 👇


رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇


قناتنا على اليوتيوب 👇


صفحتنا على الانستكرام 👇



موقعنا على تويتر 👇

google-playkhamsatmostaqltradent