recent
الاخبار العاجلة

الربيع يطل على العراق وتحذير من موجات غبار

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية
 



الربيع يطل على العراق وتحذير من موجات غبار




 توقع متنبئ جوي، أولى حالات فصل الربيع في البلاد.

 وقال صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :"مع بدايات فصل التقلبات، الربيع، الضيف خفيف الظل يبدأ مع أول الحالات الجوية الربيعية متوقعة خلال بداية ومنتصف الأسبوع المقبل".



وأضاف، انه "اعتبارا من ساعات نهار ومساء اليوم الخميس، تحول الرياح الى جنوبية شرقية في أغلب مدن البلاد، وارتفاع طفيف في معدلات الرطوبة السطحية في مدينة البصرة وذي قار وميسان". 



وأشار الى انه "واعتبارا مساء اليوم ، تتشكل السحب على ارتفاعات مختلفة في الاجواء.. مع بداية اندفاع منخفض جوي ضعيف من جهة البحر المتوسط يسبب حالة جوية ممطرة تبدأ بوادرها مساء الجمعة بهطول خفيف في السليمانية واربيل وشمال ديالى".



وتابع "تشمل صباح السبت مناطق من ميسان وشمال البصرة بهطول خفيف، تندفع حالة الامطار لتشمل مناطق متفرقة من مدن البلاد، وتستمر الحالة لغاية مساء الأثنين".



وتوقع عطية "عدم حدوث تغيير بدرجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة وتستمر الاجواء دافئة نهارا ومعتدلة ليلا".



ولفت الى "نشاط بالرياح الجنوبية الشرقية في مدن وسط البلاد من صلاح الدين نزولا لمدن الجنوب على فترات ، مساء وليل الجمعة لغاية صباح السبت ، مما يسبب إثارة للغبار والاتربة التي تقلل من الرؤية الأفقية".



وتابع "تعود بعدها الرياح للهدوء، لكنها تعود أشد سرعة يوم الأحد مساء في جنوب الموصل والانبار ثم خلال الليل في صلاح الدين وبغداد ونينوى وكركوك ثم ديالى ومناطق من مدن الفرات الأوسط وتصل سرعة الرياح الى 75 كم بالساعة تخف شدتها نهار الأثنين".



وتوقع عطية "تقلبات سريعة في سرعة الرباح ومايرافقها من موجات غبار تستوجب الحذر مساء الاحد لغاية مساء او ليل الاثنين منتصف الأسبوع". 




           
google-playkhamsatmostaqltradent