recent
الاخبار العاجلة

عاجل ـ التربية... المدرسة الإلكترونية والمناهج الافتراضية بديلا لهذه الفئة حصراً بدءاً من العام المقبل

Ekhlas Al husainy
الصفحة الرئيسية



 أعدت وزارة التربية خطة خاصة بالمدرسة الإلكترونية التي ستكون مكملة للمنصات الإلكترونية وستعوض عن قرار الانتساب للطلبة مطلع العام المقبل 2023 ــ 2024.

                   

 

 وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد في تصريح صحفي، إن :"المدرسة الإلكترونية تعد من أهم المشاريع التي عملت عليها الوزارة خلال المدة الماضية، إذ من المؤمل إدخالها للخدمة مطلع العام الدراسي المقبل 2023 ــ 2024، وهي مدرسة حكومية بحتة تعمل على تعزيز الواقع العلمي للطلبة".

 

وبين، أن "المشروع يتضمن مناهج دراسية افتراضية تبث عبر نافذة واحدة من المؤمل المباشرة في عملها الرقمي مطلع تموز المقبل".

 

وأفاد السيد بأن الوزارة تحرص على تنفيذ المشاريع التربوية التي من شأنها تحقيق مصلحة الطلبة بالشكل الذي يتناسب مع توجهاتهم. 

 

وأشار إلى أن المشروع يعد مكملا لعمل المنصات الإلكترونية التي أثبتت نجاحها خلال الأعوام الماضية على الرغم من أنها كانت تجربة أولى في البلاد، إلا أنها أكملت مسار العملية التربوية في الظروف التي مر بها البلد خلال جائحة كورونا.  

 

ولفت إلى إعداد خطة متكاملة لإنجاح هذه المدرسة على المستوى العلمي للطلبة الراغبين بالتسجيل فيها بحسب الشروط المزمع إعدادها قريبا. 

 

وكانت وزارة التربية ألغت أمس الأحد العمل بنظام الانتساب اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

 

وتعد المدرسة الإلكترونية من المدارس الحديثة المعتمدة في أغلب دول العالم المتقدمة التي تعتمد التعليم الإلكتروني، إلى جانب التعليم الكلاسيكي، إذ أثبتت نجاحا للطلبة وتعزيزا للعملية التعليمية في تلك الدول.


  للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇


https://t.me/iraqjobs2019


تطبيق وظائف العراق الجديد 👇


تطبيق الرعاية الاجتماعية.الجديد 👇


رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇


قناتنا على اليوتيوب 👇


صفحتنا على الانستكرام 👇



موقعنا على تويتر 👇

google-playkhamsatmostaqltradent