recent
الاخبار العاجلة

وزير الصحة: تسعيرة للأدوية في القطاع الخاص

Ekhlas Al husainy
الصفحة الرئيسية



 اعلنت وزارة الصحة، قرب توقيعها عقد استثماري بالتنسيق مع نقابة الصيادلة لتسعير الأدوية في القطاع الخاص، بينما طرحت جملة تسهيلات لإنشاء مصانع الدواء داخل البلد.

 وقال وزير الصحة صالح الحسناوي في تصريح صحفي، إن :"مشروع تسعيرة الدواء متكامل وجاهز في دائرة العيادات الشعبية وبعقد استثماري مع القطاع الخاص، لكن نقابة الصيادلة لديها تساؤلات بشأن هذا الموضوع".

 

وأضاف "من المؤمل التوصل إلى اتفاق مشترك لإطلاق المشروع، وسيركز أيضا على تتبع حركة الدواء من خلال ملصق (استيكر) منذ دخوله إلى البلاد وحتى وصوله للمستهلك".  

 

وبين الحسناوي، أن "الوزارة غير معنية بإنشاء مصانع الأدوية، وإنما بتشجيع إنشائها من خلال إجراءات يتم الاتفاق عليها مثل التسجيل وإجازة المصنع وفحص الأدوية والتعاقدات ورفع المقترحات، ومنها تقليل الرسوم الجمركية للمواد الأولية والمكائن التي تدخل في الصناعة الوطنية، وتشديد الإجراءات على المنافذ الحدودية، ورفع نسبة الضريبة والرسوم الجمركية على الأدوية المستوردة التي لها أدوية مماثلة بإنتاجها داخل البلاد".

 

وتابع وزير الصحة "هناك 625 دواء في القائمة الأساسية للوزارة، 50 منها نادرة و130 دواء محليا".

 

وأعرب عن أمله "بإنتاج وطني أكثر لسد الحاجة المحلية وتقليص الاستيراد، اذ تعمل الوزارة بهذا الاتجاه بغية توفير العملة الصعبة والمساهمة بتحريك عجلة الاقتصاد ومكافحة البطالة وتحقيق الأمن الدوائي مع سهولة توصيل الدواء ومراقبته".


  للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇


https://t.me/iraqjobs2019


تطبيق وظائف العراق الجديد 👇


تطبيق الرعاية الاجتماعية.الجديد 👇


رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇


قناتنا على اليوتيوب 👇


صفحتنا على الانستكرام 👇



موقعنا على تويتر 👇

google-playkhamsatmostaqltradent