recent
الاخبار العاجلة

ثماني محافظات تعطل غداً الخميس

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

  






 أعلنت مديريات تربية العاصمة بغداد ومحافظات الانبار، بابل، المثنى، الديوانية، ذي قار، النجف والبصرة، يوم الأربعاء، تعطيل الدوام الرسمي غداً في بسبب "سوء الأحوال الجوية".

وقررت مديريتا بغداد تعطيل الدوام بالنظر إلى الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد اليوم الأربعاء وغرق غالبية المناطق والشوارع.

وأضافتا أن يكون الدوام لإدارات المدارس والموظفين والحرفيين والتأكد من صلاحية المدرسة للدوام مطلع الأسبوع المقبل مايتعلق بالسطوح والمزاريب مع أخذ الحيطة والحذر من قبل مديري المدارس بحصول صعقة كهربائية.

كما قررتا قيام إدارات المدارس بإعداد جدول دراسي مكثف لتعويض ايام العطل بالتنسيق بين الهيئات التدريسية والمشرفين، وأن يكون الدوام بصورة رسمية للموظفين في أقسام المديرية.

وقد وجه الدكتور نافع حسين علي الدليمي مدير عام تربية الانبار وحسب الصلاحية المخولة له بتعطيل الدوام الرسمي يوم غد الخميس الموافق ٢٠٢٣/٤/١٣ لجميع موظفي مديريتنا والمدارس التابعة لها نظراً لهطول الامطار الغزيرة وحفاظاً على سلامة ابناءنا الطلبة والملاكات التربوية. 

واستثنت حكومة بابل في بيان مقتضب ورد لوكالة شفق نيوز، "الدوائر الأمنية والخدمية من قرار التعطيل".

بدوره ذكر المركز الاعلامي لمحافظة الديوانية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، "نظرًا لسقوط كميات كبيرة من الأمطار في هذه اللحظات في مناطق واسعة من المحافظة، تقرر تعطيل الدوام الرسمي غدا الخميس في المدارس فقط لضمان سلامة التلاميذ والطلبة".

الى ذلك، قرر محافظ المثنى أحمد منفي جودة تعطيل الدوام الرسمي في المدارس فقط يوم غد الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية.

كما أكدت محافظتي النجف والبصرة تعطل الدوام الرسمي يوم غد الخميس بسبب سوء الانواء الجوية.

وقال وكيل مدير عام تربية ذي قار، وصفي الابراهيمي لوكالة شفق نيوز إن المدير العام وجه مديري اقسام التربية بمحافظة ذي قار بتوجيه مديري المدارس التابعة لهم بتقدير الحالة ومنح العطلة لطلبتهم على وفق ذلك.

وشهدت المحافظات العراقية أمطاراً غزيرة منذ ليل امس الثلاثاء وحتى اليوم الأربعاء، فيما تعمد السلطات الى تعطيل الدوام بسبب غرق الشوارع وصعوبة سحب مياه الامطار.

google-playkhamsatmostaqltradent