recent
الاخبار العاجلة

خلية ضغط تتلاعب بالاجواء... والمحيط الأطلسي" يخبئ "مفاجأة لطقس العراق

Ekhlas Al husainy
الصفحة الرئيسية



 تشير خرائط الطقس الى استمرار هطول الامطار والثلوج في مناطق شمال البلاد اليوم الاحد، فيما تشهد معظم مناطق العراق استقرارا نسبيا، قبل ان تشهد كتلة رطبة من المحيط الأطلسي خلال الثلث الأخير من الشهر الجاري.


وبحسب خبراء الأرصاد، فأن طقس العراق اليوم الاحد سيشهد اندفاع سحب واطئة نحو مدن جنوب البلاد صباح اليوم وربما تهطل منها قطرات خفيفة من الامطار في مدينة البصرة تحت تأثير خلية من الضغط المنخفض وانزياح تكتيكي للمرتفع الجوي، مع استمرار تأثر مدن شمال البلاد بموجة من الامطار والثلوج وانخفاض درجات الحرارة هذا اليوم".


ومن المتوقع أيضا ان يشهد طقس العراق موجة برد ومنخفض قطبي خلال الاسبوع المقبل بحسب تحديث نموذج الطقس الأوروبي.


وسيكون طقس العراق اليوم الاحد بشكل عام في الشمال غائم ممطر وفي بقية المدن مستقر مع ظهور سحب عالية ومتوسطة الارتفاع، اما بخصوص درجات الحرارة فلا يتوقع حصول تغيير فيها الى نهاية هذا الاسبوع على اقل تقدير والرياح متغيرة الاتجاه.


وتشير خرائط الطقس الى غياب واضح للنزولات العلوية المتعمقة بسبب سلبية الاطلسي اضافة لابتعاد الكتلة الرطبة عن الجنوب والوسط سبب رئيسي لانقطاع الامطار اضافة لخمول البحر الاحمر .


لكن تشير معلومات الانواء الجوية الى انه خلال الثلث الاخير من هذا الشهر من المتوقع ان تتجدد دورة الكتلة الرطبة مع اتجاه الاطلسي الى الايجابية وبالتالي تتاثر مناطق العراق بحالة او حالتين جويتين وعودة النشاط المطري، وهذا مابدأت تشير اليه معظم خرائط الامطار، بحسب خبراء الأرصاد الجوية.


للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇


https://t.me/iraqjobs2019


تطبيق وظائف العراق الجديد 👇


تطبيق الرعاية الاجتماعية والمتقاعدين الجديد 👇 


رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇


قناتنا على اليوتيوب 👇


صفحتنا على الانستكرام 👇



موقعنا على تويتر 👇

google-playkhamsatmostaqltradent