recent
الاخبار العاجلة

السوداني يكشف آخر تطورات سلم الرواتب وموعد ارسال تعديل الموازنة للبرلمان {موسع}

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية





 السوداني يكشف آخر تطورات سلم الرواتب وموعد ارسال تعديل الموازنة للبرلمان {موسع}




 أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، حاجة سلم الرواتب الى تعديل وبحث "معمق".

 وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي ان "الحكومة مستمرة بتدقيق الجداول الخاصة بموازنة العام 2024 وواجهت بعناية العجز ضمن موازنة العام 2023" مبينا ان "حجم الإنفاق ارتفع بشكل كبير لوجود الدرجات الوظيفية ضمن موازنة 2023 إضافة إلى المشاريع الجديدة". 



 وأضاف ان "جداول موازنة العام 2024 سترسل إلى مجلس النواب للتصويت عليها" مشيرا الى ان "تعديل سلم الرواتب يحتاج إلى تعديل وإلغاء 34 بين قانون وقرار لأنه يتعارض مع القرارات السابقة وهذا يحتاج إلى دراسة وبحث معمق". 



 وتابع السوداني "اتخذنا قرارات بزيادة المخصصات للرواتب الدنيا حتى لا ننتظر تعديل سلم الرواتب و مستمرون بتمويل حكومة إقليم كردستان باستحقاقها من الموازنة بكل انسيابية". 



 ولفت الى "اتخاذ 40 قراراً خلال أربع جلسات لمجلس الوزراء تخص مختلف المشاريع الخدمية المتلكئة منذ سنوات وعلى ضوء هذه القرارات تم حل أغلب الأسباب التي توقفت بسببها المشاريع ومن أولوية الخدمات إكمال المشاريع المتلكئة". 



 وأشار الى ان "إقرار نظام الدفع الإلكتروني يعد واحداً من أهم الخطوات الإصلاحية لهذه الحكومة وزيارتنا إلى هولندا تأتي في إطار التحول بعلاقات العراق من علاقة التحالف الدولي إلى العلاقات الثنائية". 



 وبين السوداني ان "زيارتنا إلى هولندا تأتي أيضاً ضمن سياق بناء شراكات اقتصادية مع كل دول العالم والاتحاد الأوروبي أحد الوجهات المهمة للعراق في إقامة العلاقات وحكومتنا بدأت بتوقيع شراكة استراتيجية ثنائية مع دول الاتحاد الأوروبي". 



 وأضاف "اتفقنا مع إيطاليا على حل إشكالية كانت تعيق أي تعاون اقتصادي بين البلدين وهي مشكلة من عام 1985 والتي تتعلق بأحد العقود السابقة



دول الاتحاد الأوروبي تمتلك مؤهلات كثيرة في الجانب الاقتصادي". 



 وتابع ان "حكومتنا بدأت بتوقيع شراكة استراتيجية ثنائية مع دول الاتحاد الأوروبي ولمسنا في هولندا رغبة جادة في توسيع العلاقات الثنائية وركزنا في مؤتمر ميونخ على ملف الانتقال بالعلاقة مع التحالف الدولي إلى العلاقات الثنائية". 



 ونوه الى ان "المجتمع الدولي فشل مع مؤسساته في الوقوف أمام حجم الجريمة من سلطة الاحتلال وأكدنا موقفنا المبدئي في عدم توسيع الصراع وأن جذر المشكلة ما يحدث في غزة". 



google-playkhamsatmostaqltradent