recent
الاخبار العاجلة

بالارقام.. وزير العمل يعلن احصائية كاملة بعدد المشمولين بالرعاية الاجتماعية

 




بالارقام.. وزير العمل يعلن احصائية كاملة بعدد المشمولين بالرعاية الاجتماعية


 اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم السبت، عن احصائية بعدد المشمولين بالرعاية الاجتماعية.

    


 وقال الاسدي، خلال مؤتمر حوار بغداد السادس انه :"وضعنا خططاً وبرامج عملية لتطوير خدمات الوزارة المقدمة للمواطنين، ووزارتنا تم دعمها في موازنة ٢٠٢٣ بتخصيصات جيدة ساهمت في طرح مبادرات جديدة". 


 واضاف "تحركنا باتجاه معالجة الفقر متعدد الابعاد وانطلقنا لتوسيع الشمول أفقياً، وجعلنا التقديم للشمول بخدمات الوزارة الكترونياً لاتاحة الفرصة امام جميع المواطنين"، منوها الى "تقدم نحو مليونين و700 الف فرد على الحماية الاجتماعية". 


 الاسدي اكد "شملنا خلال عام ٢٠٢٣ نحو 900 ألف أسرة جديدة بالحماية الاجتماعية وهذا رقم كبير جداً ساهم في الاستقرار الاجتماعي"، مستدركاً "وزارتنا معنية بكل مايتعلق بالقطاع الخاص وكذلك الضمان الاجتماعي وتقاعد العمال، كما معنية بوضع العمالة الاجنبية والتأكيد على ان يكون مقابلها عمالة وطنية بنسبة 50‎%‎". 


 واردف "لدينا مليونين و152 الف اسرة وفرد يتقاضون راتب الحماية الاجتماعية، وهناك 600 الفا من الاسر المشمولة بالحماية الاجتماعية تعيلها امرأة، واكثر من 350 الفا من العاجزين وذوي الاعاقة يتقاضون راتب الحماية الاجتماعية، كما لدينا الكثير من المشاريع التنموية التي ستنعكس على استقرار المواطن وتفعيل القطاع الخاص". 


 وختم الاسدي بـ"قانون التقاعد والضمان الاجتماعي مهم جدا واصبح للعامل في القطاع الخاص حقوق متساوية مع الموظف في القطاع العام، والقانون اصبح سار المفعول ودخل حيز التنفيذ ابتداء من 28-11-2023". 


google-playkhamsatmostaqltradent