recent
الاخبار العاجلة

هـ ـجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تـ ـدمير العديد من "الاجسام الطائرة"

 





أعلن قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، تدمير العديد من الاجسام الطائرة من قبل اسرائيل على مواقع عسكرية في محافظة اصفهان.

وقال اللواء موسوي في تصريح ترجمته "بغداد اليوم"، عن صوت الانفجار الذي سمع في أصفهان: "وفقًا ليقظتنا، كان هناك العديد من الأجسام الطائرة التي تم تدميرها".

واضاف: "اللاعقلانية تأتي من كل مجنون، وذلك يعتمد على حكمته، ولقد رأيتم رد فعل إيران من قبل".

وفي وقت سابق من اليوم، علق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، على الهجوم  الإسرائيلي فجر اليوم على ايران واصفا إياه بانه "فزاعة".

وقال بن غفير في تدوينة على موقع "إكس" "كانت سخيفة (فزاعة)".

فيما أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، بسماع انفجارات وسط مدينة أصفهان، وأكدت إيران عدم وقوع هجوم صاروخي أو تضرر المنشآت الحساسة.

بينما نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين قولهم إن إسرائيل نفذت ضربات انتقامية ردا على الهجوم الإيراني الذي استهدفها السبت الماضي، وقد رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الموضوع.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) إنه تم تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من محافظات البلاد، مؤكدة إسقاط 3 مسيّرات صغيرة -تعرف باسم الطائرات الانتحارية وتُعرف بأنها لا تقطع مسافات طويلة- قرب قاعدة شيكاري الجوّية التابعة للجيش.

وأكدت الوكالة أن الهجوم لم يسفر عن أضرار أو انفجارات كبيرة، في حين أفاد التلفزيون الرسمي بعدم تأثر أي منشآت نووية أو استهداف مواقع نووية في مدينة أصفهان.



google-playkhamsatmostaqltradent