recent
الاخبار العاجلة

احوال الطقس الليلة امطار رعدية

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية
الأقمار الصناعية مباشر الان » بدايــة التأثيـر فعليـاً للمنخفض الجوي و إستمرار تكون السحب الممطرة جنوب غرب البلاد و غرب البلاد باتجاه مناطق الوسط و خلال الساعـات القليلة القادمة تشمل معظم مدن وسط البلاد والعاصمة بغــداد ومناطق الفرات الأوسط و أجزاء من المنطقة الجنوبيـة بأمطار معظمها خفيفة الى معتدلة تشتد على فترات وجيزة وتكون رعديـة أحياناً . ⁦⛈️
كذلك المنطقة الشمالية سحب ممطرة الان تؤثر على الأجزاء الغربية منها الموصل و غرب صلاح الدين واقصى مدن الشمال وخلال الساعات القادمة تشمل باقي المدن بامطار غزيرة خصوصاً في أربيل ودهوك والله اعلــم .
وتوقعـات تشير إلى إستمرار هطول الأمطار الى ساعات متأخرة من الليل وساعات الصباح الاولى ثم تبدأ الأجواء بالتحسن خلال ساعات النهار الأولى .
جعلهـا الله امطـار خير وبركـة على العــراق .

تحديثات حالة طقس #الاثنين
تشير صور الاقمار الصناعية الى تواجد سحب ركامية رعدية في مناطق متفرقة من مدن البلاد .. مصحوبة بامطار بدأت تؤثر خلال نهار ومساء اليوم على مناطق شمال وغرب ووسط والفرات الاوسط من البلاد.
ومن المتوقع ان تشهد بعض المدن غزارة في الامطار خلال ساعات الليل وفجر الاثنين نتوقع ان تكون في العاصمة بغداد وبابل وكربلاء ونينوى والسليمانية ودهوك .
ومع ساعاات فجر وصباح الاثنين ، يبدأ هطول الامطار في مناطق متفرقة من مدن جنوب البلاد ومنها مدينة البصرة ، ويكون الهطول خفيفا بصورة عامة ..
وخلال صباح يوم غد ايضا، تتلاشى الامطار في الانبار تتبعها العاصمة بغداد ومدن الوسط ثم الفرات الاوسط ،،، وتستمر مع بعض الغزارة في مدن الشمال ..وكذلك تستمر خفيفة في الجنوب في اماكن متفرقة .
 الثلوج هطول الثلوج الخفيفة متوقع شمال وشرق السليمانية وشمال اربيل وشمال وشرق دهوك .
🌪 الرياح 🌪 تشهد الرياح الجنوبية الشرقيه هذه الليلة ، وصباح يوم الاثنبن نشاطا ملحوظا لتصل سرعتها نحو 45 كم في الساعه ( اعلى من ذلك في بادية الجنوب) والسماوة وذي قار وغرب البصرة ( وميسان وواسط غدا) .
مسببه تصاعد للغبار يوثر في الرؤية الافقية خصوصا الطرق الخارجية .
اما مدن وسط وغرب وشمال البلاد ، فالرياح فيها تكون متقلبة الى ساكنة الليله عدا فترات العواصف الرعدية تكون نشطة احيانا بسبب الرياح الهابطة ..تبدأ اعتبارا من صباح الاثنين ، بالتحول في مدن غرب البلاد وجنوب غربها ( الانبار وبادبة الجنوب) نحو الاتجاه الشمالي الغربي مصحوبا ببعض النشاط والغبار المثار بسبب ذلك.
تتبعها باقي مدن الوسط والفرات الاوسط ..وتستمر جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة في الجنوب ومتقلبة في الشمال .
🚦 درجات الحرارة 🚦 لاتغيير بدرجات الحرارة يوم غد وهناك صعود تدريجي لغاية قبل نهاية الشهر الحالي.
ملاحظة
1. تستمر الامطار يوم الثلاثاء بالهطول على جنوب.
وتعود ليل الثلاثاء ايضا على وسط البلاد ومنها العاصمة ...ولاتوجد امطار في مدن الشمال.
والاربعاء تعود الامطار على مدن الشمال وتتوقف في الوسط والجنوب.
2. متوقع تكرار الحالات الجوية خلال الشهر الحالي مع فروقات حرارية وتفاوت بين يوم واخر بين صعود وهبوط.
والله اعلم
#صادق_عطيه
google-playkhamsatmostaqltradent