recent
الاخبار العاجلة

قرار رسمي بتشكيل لجنة تعنى بدراسة مقترح تحويل المناهج الكترونياً

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية




قرر النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي ووزير التربية حميد الدليمي، تشكيل لجنة تخصصية علمية فنية برئاسة الاخير لدراسة مقترحي تطوير جودة التعليم في العراق وتحويل المناهج الى الكترونية تفاعلية " حوسبة المناهج الدراسية ".

وذكر بيان لدائرة اعلام المجلس، تلقت وظائف العراق نسخة منه، ان ذلك جاء خلال رعاية الكعبي ورشة تحت عنوان {التحديث الشامل للتعليم في العراق} ومناقشة التحديات التي تواجه الطلبة الاعزاء خلال العملية الامتحانية في ظل ازمة كورونا ، بالتعاون مع المركز العراقي لثقافة الطفل في مؤسسة مدارك ، بحضور رئيس وعدد من اعضاء لجنة التربية النيابية ولجنة الاسرة والمرأة والطفولة ، واستضافة وزير التربية ، ووكيل وزارة التخطيط ورئيس هيأة المستشارين في رئاسة الوزراء ، ومستشار رئيس الوزراء ، وعدد من الجهات والشخصيات ذات العلاقة".

ورأى الكعبي خلال انعقاد الورشة" بضرورة دعم السلطتين التشريعية والتنفيذية لكل البرامج والافكار التي من شأنهـا الارتقاء بعمل المؤسسات واداء وكفاءة عامليها"، مبديا دعم مجلس النواب" للبرامج التطويرية والتدريبية لوزارة التربية والمؤسسات والمديريات التابعة لها لارتباطهم الوثيق بقضية تعليم الافراد وبناء اسس صحيحة لمنظومة تربوية ، تدريسية ، متكاملة".
كما اكد الكعبي" جوب اجرائها حفاظا على استكمال السنة الدراسية وعدم ضياعها مع مراعاة ما استحداث المؤشر الوبائي و الظروف الصحية والوقائية للطلبة واولياء امورهم ، فيما تم اتخاذ عدد من التوصيات بهذا الخصوص". 
واضاف البيان انه" جرى خلال الندوة مناقشة ابرز التحديات التي تواجه الواقع التربوي في ظل وباء كورونا بشكل عام ، و التلاميذ والطلبة خلال تأدية امتحاناتهم الحضورية في مطلع الاسبوع المقبل بشكل خاص.
كما تم خلال مجريات اعمال الورشة عرض تطبيقي مفصل لمبادرة التحديث الالكتروني الشامل وكيفية تحويل المناهج من ورقية الى رقمية عبر اجهزة ذكية تساعد الطلاب على التعلم الذاتي واكتساب المهارات ، فيما عدّها المجتمعون بداية انطلاقة ناجحة من شأنها الارتقاء بجودة التعليم وصقل المهارات الفكرية والعقلية للطلبة سيما في الصفوف الدراسية الاولية". 
واشار البيان الى" قرر الكعبي ووزير التربية بتشكيل لجنة تخصصية علمية ، فنية برئاسة الاخير ، وعدد من اللجان و الجهات المعنية لدراسة مقترح تطوير جودة التعليم في العراق ، ودراسة مقترح مؤسسة مدارك والقاضي بتحويل المناهج الى الكترونية تفاعلية {حوسبة المناهج الدراسية}، وتقديم المقترحات والتوصيات اللازمة الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها".
 واشار الكعبي الى" ضرورة تفعيل منصة نيوتن التعليمية والتواصل الدائم والفاعل بين الهيئات التدريسية واولياء الامور ، والمباشرة في اتخاذ الخطوات الاولى لاصلاح المنظومة التعليمية برمتهــا".

فيما لفت الى ان" وباء الجهل لايقل خطرا من وباء كورونا"، مشددا على" اهمية تظافر جميع الجهود لنجاح الامتحانات الحضورية بأمان واطمئنان ، وبما يحفظ البداية الحقيقية لعملية تنمية الطالب وبناء الاسس المنهجية و التعليمية والتدريسية له". 


 

💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥
🚩تريد تربح كارتات او رصيد او موبايل 📱 او جوائز قيمة 🎁  
🚶خطوه بسيطه توصلك لهذا الشي 👇👇
 ⬇️ نزل تطبيق وظائف العراق🇮🇶 من سوق بلي
 ✅ وقيم التطبيق ب5 نجوم 🌟🌟🌟🌟 🌟
 واكتب تعليقك هناك بسوق بلي ✏️ بشرط تذكر وسيلة اتصال مثلا رقم 📱 هاتف او معرف تلگرام 💎 
وراح نختار 3 فائزين 🥇🥈🥉🏆كل يوم جمعه 📅
وننشر الفائزين👨‍👩‍👦 بصفحتنا على الفيسبوك💻
رابط تنزيل التطبيق👇👇
رابط صفحتنا على الفيسبوك👇👇
google-playkhamsatmostaqltradent