recent
الاخبار العاجلة

وزارة العمل تنهي الجدل بشأن ايقاف راتب المعين المتفرغ




 وزارة العمل تنهي الجدل بشأن ايقاف راتب المعين المتفرغ


 اعلن وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، علاء السكيني، اليوم الاحد، بأن الوزارة لن توقف راتب المعين المتفرغ وستقرر التريث في استرداد المبالغ وعدم المطالبة بها باثر رجعي.

 


 وذكرت الوزارة في بيان، تلقت وظائف العراق نسخة منه، ان :"ذلك جاء خلال استقبال السكيني عددا من ممثلي ذوي الاعاقة بحضور النائب الاداري لهيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة علي الحلو"، مستمعاً الى "مطالبهم خاصة فيما يتعلق بازدواجية الراتب بين الاعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ".


وقال السكيني، ان "ابوابها مفتوحة لجميع الشرائح والمواطنين للوقوف على المشاكل او العراقيل بغية تذليلها والتوجيه بمعالجتها، مبينا ان هناك اولوية في الاهتمام بالشرائح الضعيفة المندرجين ضمن ملف الحماية الاجتماعية وذوي الاعاقة".


واوضح ان "قانون الحماية الاجتماعية يشترط في الحصول على الاعانات النقدية سواء للافراد او الاسر بان لا يتقاضا راتبا من الدولة"، مشيرا الى "عزم الوزارة العمل على حل مشكلة ازدواجية الراتب لبعض المستفيدين من فقرة المعين المتفرغ الذين لديهم راتب اعانة اجتماعية من خلال جملة توصيات.


اهمها ان الوزارة لن توقف راتب المعين المتفرغ وستقرر التريث في استرداد المبالغ وعدم المطالبة بها باثر رجعي وكذلك التريث في موضوع رب الاسرة الذي يتقاضى راتبا من الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ".


واشار السكيني، الى ان "الوزارة ستخاطب الامانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص استرداد الاموال للمستفيدين من ذوي الاعاقة الذين لديهم اعانة اجتماعية وتقديم مقترح لاطفاء الديون التي بذمتهم لغرض استحصال قرار بهذا الشأن".


كما استمع الوكيل لعدد من المطالب التي تخص هذه الشريحة بضمنها شريحة الصم والبكم، مؤكدا ان "الوزارة ستنظر في جميع المطالب والمقترحات التي من شأنها التخفيف عن كاهل هذه الشريحة". 


google-playkhamsatmostaqltradent