recent
الاخبار العاجلة

التجارة تدعو المواطنين لمراجعة وكلائهم لاستلام الحصة الرابعة من مادة الطحين


 اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، اطلاق تجهيز الحصة الرابعة من الطحين في بغداد والمحافظات والمباشرة بعملية القطع اعتبارا من يوم غد الثلاثاء الموافق السابع من حزيران الجاري.

 


 وذكرت الوزارة في بيان اليوم ، ان :"الوزير علاء الجبوري اوعز إلى شركتي الحبوب وتصنيع الحبوب بالتنسيق لاطلاق خلطات الحبوب المخصصة للمطاحن المكلفة بإنتاج الحصة الرابعة من الطحين المخصص لصالح نظام البطاقة التموينية، فيما وجه الفرق الرقابية في دائرة الرقابة التجارية واللجان الرقابية في تصنيع الحبوب بمتابعة وتدقيق عمليات الانتاج والتجهيز لمادة الطحين". 


 واضافت ان "الشركة العامة لتصنيع الحبوب وجهت قسم التسويق في مقرها العام وفروع الشركة بالمحافظات الى المباشرة بقطع قوائم تجهيز الوكلاء بمادة الطحين حسب جداول مراجعة وكلاء الطحين المعتمدة في مراكز القطع". 


 ولفتت الوزارة، الى ان "اعماما صدر من الشركة يتضمن جدولا بمواعيد القطع ومراجعة الوكلاء وفق التوقيتات الزمنية المحددة حسب الخطة التسويقية المركزية، مع التشديد على الالتزام بتنظيم عملية القطع وتنسيق مراجعة الوكلاء، وتوجيه مراكز القطع بالتعاون في تطبيق إجراءات تسهيل مراجعة الوكلاء". 


 ودعت، الوكلاء الى "مراجعة مراكز القطع في بغداد والمحافظات لتسلم قوائم تجهيز الطحين للحصة الرابعة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء الموافق ٧ / ٦ / ٢٠٢٢، وبالمواعيد المحددة لكل مركز مع مراعاة اسبقية التجهيز للمناطق الأكثر فقرا وإعداد جداول يراعى فيها توقيتات التسلسل في التجهيز". 


 كما طالبت الوزارة، جميع المواطنيين بـ"إستلام حصصهم من مادة الطحين بعد التأكد من سلامة الكميات المجهزة من نوعية الطحين وختم المطحنة وتاريخ الانتاج قبل استلام حصصهم لتلافي اي حالات تلاعب في الكميات الموزعة والابلاغ عن الحالات السلبية، إن وجدت من خلال الاتصال بارقام الاجهزة الرقابية بدائرة الرقابة التجارية وشركة تصنيع الحبوب وفروعها في المحافظات او عن طريق الموقع الرسمي للوزارة والشركة لغرض اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين".

google-playkhamsatmostaqltradent